أعلن البنك الأهلي المتحد مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إتمام تحويلكافة المنتجات و

البنك الأهلي المتحد,الأهلي المتحد,أخبار البنك الأهلي المتحد,أخبار الأهلي المتحد



«الأهلي المتحد- مصر» يُعلن اكتمال تحويل عملياته المصرفية إلى إسلامية

FirstBank

أعلن البنك الأهلي المتحد – مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن إتمام تحويل كافة المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية المقدمة من البنك إلى منتجات وخدمات متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وكان البنك قد أعلن في مايو الماضي عن تحويل كافة عملياته المصرفية لتتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، بعد أن كان يعمل كبنك تقليدي، ويأتي ذلك بعد موافقة الجمعية العمومية لبيت التمويل الكويتي على الاندماج مع المجموعة الأم عبر ضم الأهلي المتحد ونقل ذمته المالية إلى بيت التمويل الكويتي، بمعدل تبادل يبلغ نحو 0.37 سهم من بيت التمويل الكويتي مقابل سهم واحد من أسهم الأهلي المتحد.

وبعد إتمام تحويل البنك الأهلي المتحد - مصر إلى مصرف إسلامي، ارتفع عدد البنوك الحاصلة على رخصة من البنك المركزي المصري لتقديم المنتجات المصرفية الإسلامية في السوق المصرية إلى 15 بنكاً. من بينها، ثلاثة بنوك تعمل بالكامل وفق الشريعة الإسلامية، وهي بنك فيصل الإسلامي المصري، بنك البركة مصر، ومصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر. بالإضافة إلى ذلك، يوجد 11 بنكاً تقليدياً تقدم خدمات مصرفية إسلامية من خلال فروع متخصصة بجانب الفروع التقليدية.