FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



اقرأ في نشرتنا اليوم| هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا لـ«CIB».. و«قناة السويس» و«saib» و«ADCB» و«الأهلي الكويتي» أسرع البنوك نموًا في صافي الأرباح

FirstBank

تناولت نشرة «First Bank» البريدية اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر عددًا من الموضوعات، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في صافي الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري، عن تصدر «قناة السويس» و«saib» و«أبوظبي التجاري» و«الأهلي الكويتي»، فيما حل «أبوظبي الإسلامي» و«Saib» و«EGBANK» على رأس قائمة «First Bank» لأسرع البنوك المدرجة نموًا في قروض العملاء بعد تحييد سعر الصرف خلال ذات الفترة.

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 39.050 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 39.204 نقطة في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر، عن تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا بمجلس الإدارة، خلفًا لحسين أباظة الذى أنهى فترة عمله بالبنك كما كان مخططًا له سابقًا، كما قرر البنك ترشيح عمرو الجنايني عضوًا تنفيذيًا بمجلس الإدارة بصفته نائبًا للرئيس التنفيذي، وأفصح أيضًا مجلس الإدارة عن تعيين المصرفي المخضرم طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا لمجلس الإدارة، وإسلام ذكري عضوًا تنفيذيًا بالمجلس والذى يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة سي اي بي كينيا.

نجح البنك الأهلي المصري بمشاركة ثلاثة بنوك أخرى في ترتيب تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 7 مليار جنيه لتلبية الاحتياجات المالية لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت للاستثمار العقاري (أورا - مصر)، وذلك بهدف إتمام مشروع زد إيست.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور صافي أرباح البنوك الإسلامية خلال النصف الأول من 2024، بينما تتوجه رسائل «First» إلى بنك saib.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.