تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الثلاثاء 23 يوليوعددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنوك

بنك البركة,البنك المركزي المصري,بنك الاستثمار العربي,بنك قناة السويس,بطاقات الائتمان,مؤشر الجنيه المصري,الاحتياطي النقدي الأجنبي,صافي الأصول الأجنبية



اقرأ في نشرتنا اليوم| «قناة السويس» و«aiBANK» و«البركة» أسرع البنوك نموًا في بطاقات الائتمان.. و«CIB» ينتزع صدارة بنوك القطاع الخاص في القروض بنهاية يونيو 2024

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الثلاثاء 23 يوليوعدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في بطاقات الائتمان خلال الربع الأول من العام الجاري، عن تصدر «قناة السويس» و«الاستثمار العربي» و«البركة».

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 39.588 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 39.649 نقطة في نهاية تعاملات الأحد الماضي.

كشف مصدر رفيع المستوى بالبنك المركزي المصري، عن نمو هائل فى تدفقات النقد الأجنبي للسوق المحلية لتسجل زيادة بنحو 200% فى الفترة منُذ صدور قرار تحرير سعر الصرف بنهاية مارس الماضى وحتى الآن، وكشف أيضًا عن تراجع الدين الخارجي لمصر، كما أفصح عن تحسن صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي بشكل كبير لتسجل 10.3 مليار دولار في يونيو 2024 ارتفاعاً من سالب 11.4 مليارًا في يناير 2024، وأفصح كذلك عن مواصلة تسجيل الاحتياطي النقدي الأجنبي أرقام تاريخية غير مسبوقة بنهاية شهر يونيو 2024 ليبلغ أعلى مستوى على الإطلاق بقيمة 46,38 مليار دولار، وبارتفاع قدره 13,26 مليار دولار منُذ أغسطس 2022، بنسبة نمو تجاوزت 40% تقريبًا.

أطلق البنك الأهلي المصري نسخة جديدة من الوحدات المصرفية المتنقلة تحت مسمى «ميدي باص»... علم موقع «First Bank» من مصادر خاصة أن البنك التجاري الدولي مصر، قام بتأسيس شركة تابعة تحت مسمى (شركة التجاري الدولي أفريقيا القابضة) بدولة موريشيوس بنسبة تملك 100%.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور محفظة ودائع عملاء البنك الزراعي المصري آخر عاميين، بينما تتوجه رسائل «First» إلى البنك التجاري الدولي.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.