تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 7يوليوعددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنوك الأس

البنك المركزي المصري,البنك التجاري الدولي,EGBANK,صافي الدخل من الأتعاب والعمولات,SAIB,مؤشر الجنيه المصري,ABK–Egypt



اقرأ في نشرتنا اليوم| «EGBANK» و«ABK–Egypt» و«saib» أسرع البنوك نموًا في صافي الدخل من الأتعاب والعمولات.. وارتفاع قياسي في قيمة التسويات اللحظية بين البنوك

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 7 يوليوعدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في صافي الدخل من الأتعاب والعمولات خلال أول 3 أشهر من العام الجاري، عن تصدر «المصري الخليجي» و«الأهلي الكويتي–مصر» و«saib»، فيما حل «EBank» و«قناة السويس» على رأس قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأكثر تركيزًا على ودائع المؤسسات بنهاية نفس الفترة.

ارتفع مؤشر الجنيه المصري بنهاية تعاملات الخميس الماضي إلى 40.096 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 40.040 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

أعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع نسبة السيدات المشمولين مالياً بالقطاع المالي خلال الفترة من 2016 وحتى 2023 بنحو 244%، ليصل إلى 20.3 مليون سيدة مقابل 5.9 مليون سيدة.

وقع البنك التجاري الدولي - مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر بالتعاون مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية، اتفاقية لدعم فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا، وذلك في إطار خطة «بيانو ماتي» الإيطالية التي تهدف إلى توسيع الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول والمؤسسات الأفريقية.

كشف البنك المركزي المصري فى أحدث تقرير له، أن قيمة المدفوعات المنفذة بين البنوك بالعملة المحلية على نظام التسوية اللحظية سجلت 130.586 تريليون جنيه لعدد 1.193 مليون عملية خلال النصف الأول من العام الجاري.

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446.

نستعرض في مؤشر اليوم أداء البنك التجاري الدولي على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلاً عن الاقتصاد الدائري.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.