أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن دعمه لتنافسية ونمو القطاع الخاص في مصر من خلال منح قرض بقيمة 13

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يمنح شركة كوكاكولا قرضاً بقيمة 130 مليون دولار

FirstBank

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن دعمه لتنافسية ونمو القطاع الخاص في مصر من خلال منح قرض بقيمة 130 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 123.8 مليون يورو) لشركة كوكاكولا إتش بي سي مصر، وذلك لتمويل متطلبات رأس المال الرأسمالي ورأس المال العامل للشركة.

وسيتم استكمال حزمة التمويل بمنحة قدرها 750 ألف دولار أمريكي من مرفق البيئة العالمي، المقدمة في إطار برنامج نقل التكنولوجيا البيئية (ENVITECC) لتعزيز تنفيذ تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة وأنظمة إدارة المياه في مصر وفقًا لمعايير تصريف الاتحاد الأوروبي.

وستواصل شركة كوكاكولا إتش بي سي الاستثمار في برنامجها التدريبي لمساعدة الشباب على بناء المهارات، وذلك بفضل دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كما ستعمل على تعزيز تكافؤ الفرص من خلال تدابير مخصصة للنهوض بمهن المرأة.

وقالت هايكه هارمجارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "نحن سعداء للغاية بتوقيع حزمة التمويل هذه مع شركة كوكاكولا إتش بي سي ومواصلة دعم القطاع الخاص، وهو قطاع رئيسي في الاقتصاد المصري.

واضافت، بفضل دعم شركائنا في مرفق البيئة العالمي، سيساعد التمويل الجديد أيضًا في التخفيف من تلوث المياه من خلال تعزيز تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة فضلاً عن تعزيز الإدماج من خلال زيادة فرص العمل والتدريب للشباب المصري، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي".

وقال أحمد العفيفي، مدير عام شركة كوكاكولا إتش بي سي مصر: "إن تعاوننا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمكننا من مواصلة النمو والاستثمار في الابتكار وأحدث التقنيات المستدامة، كما يمكننا من رفع قدرات موظفينا وتحقيق طموحاتنا في تمكين الشباب والمرأة، وسنقوم بكل ذلك من خلال البرامج المخصصة للمجتمع المصري، ومشاريع كفاءة المياه والطاقة، والاعتماد على الطاقة المتجددة، والاستثمار في المبردات الموفرة للطاقة، والتحول إلى الأنظمة الآلية والابتكار الرقمي".

وتعد شركة كوكاكولا إتش بي سي شركة رائدة في إنتاج المشروبات وشريكًا استراتيجيًا في التعبئة لشركة كوكاكولا. الشركة مدرجة في بورصة لندن، مع إدراج ثانوي في بورصة أثينا، وفي عام 2021، التزمت شركة كوكاكولا إتش بي سي بتحقيق صافي انبعاثات صفرية عبر سلسلة القيمة بأكملها بحلول عام 2040. 

تعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عمليات البنك هناك في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ما يقرب من 12.2 مليار يورو في 183 مشروعًا في البلاد.

وتشمل مجالات استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية القطاع المالي، والأعمال الزراعية، والتصنيع، والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية الأساسية مثل الطاقة، والمياه البلدية، وخدمات الصرف الصحي، والمساهمات في تحسين خدمات النقل.