قال خالد حمزة مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD في مصر إن البنك مهتم بتمويل مشروعات البنية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,البنية التحتية,EBRD,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار,الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في مصر



البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يمول مصر 1.26 مليار يورو خلال 2023

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  FirstBank
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

مصر المركز الأول خارج أوروبا والرابع عالميا من حيث الحصول على تمويلات البنك

قال خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) في مصر، إن البنك مهتم بتمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، حيث استحوذت مصر على 1.26 مليار يورو من تمويل واستثمارات البنك خلال عام 2023، لتحتل المركز الأول خارج أوروبا، والمركز الرابع عالميًا من حيث الحصول على التمويل، ما يعكس جاذبية الاستثمار في مصر.

وجاء ذلك خلال استضافة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فعاليات منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات بريطانية جديدة في مجال البنية التحتية.

وتم خلال المنتدى تخصيص جلسات ثنائية مباشرة بين الشركات البريطانية والمصرية والمسؤولين الحكوميين من البلدين لبحث فرص الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين وتعزيز حجم الاستثمارات المتبادلة.

وقال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المنتدى سيساهم في زيادة إجمالي تدفقات الاستثمارات البريطانية إلى الاقتصاد المصري، والتي تجاوزت حاجز ملياري دولار في العام المالي الماضي 2022/ 2023، بالإضافة إلى تعزيز التوافق بين أهداف الاستثمارات البريطانية وأولويات التنمية في مصر.