قرر البنك التجاري الدولي - مصر تعيين هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا وعضوا بمجلس الإدارة خلفا لحسين أباظة الذي أنه

البنك التجاري الدولي,CIB,عمرو الجنايني,هشام عز العرب,نيفين صبور



البنك التجاري الدولي يعلن تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا للبنك.. ونيفين صبور رئيسًا غير تنفيذيًا لمجلس الإدارة

هشام عز العرب الرئيس التنفيذي وعضو بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي  FirstBank
هشام عز العرب الرئيس التنفيذي وعضو بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي

قرر البنك التجاري الدولي - مصر تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا بمجلس الإدارة، خلفًا لحسين أباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك كما كان مخططًا له سابقًا.

كما قرر البنك ترشيح عمرو الجنايني عضوًا تنفيذيًا بمجلس الإدارة بصفته نائبًا للرئيس التنفيذي، وأعلن مجلس الإدارة عن تعيين المصرفي المخضرم طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا لمجلس الإدارة، وإسلام ذكري عضوًا تنفيذيًا بالمجلس والذي يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة سي اي بي كينيا.

كما رشح مجلس إدارة البنك التجاري الدولي - مصر نيفين صبور رئيسًا غير تنفيذًيا للمجلس لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك.

وذكر البنك أن هذه الترشيحات تأتي في إطار نتائج البحث والتقييم الشامل لاختيار الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة البنك خلال المرحلة القادمة التي يهدف البنك خلالها إلى تنفيذ خطة التحول الرقمي لكافة أوجه نشاطات وأعمال البنك مع مواصلة خطة المجلس لإعداد ودعم عددًا من القادة المستقبليين.

وأجمع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي على اختيار عز العرب لتولي منصب الرئيس التنفيذي لمدة ثلاثة سنوات لخبرته والمؤسسية العميقة وقيادته للبنك.

وقد شغل عز العرب رئاسة المجلس في مارس 2023 وخلال فتره ولايته السابقة كرئيس تنفيذي وعضو منتدى ساهم في وضع وتنفيذ التوجه الاستراتيجي للبنك وتطوره من مجرد بنك مقرض للشركات إلى تقلده ريادة بنوك القطاع الخاص في مصر وتعزيز علامته التجارية الدولية في ظل العديد من التحديات.

كما حقق خلال فترة ولايته أيضا الالتزام بتنمية ثقافة وروح المبادرة والجدارة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الحوكمة والاستدامة وإدارة المخاطر، وشهد البنك نموًا استثنائيًا وأداءًا متفوقًا بين أقرانه على الصعيدين المحلي والدولي.

وأعرب مجلس الإدارة عن تقديره لإسهامات حسين أباظة الكبيرة وقيادته المستقرة في ظل العديد من التحديات، متمنيًا له التوفيق في مساعيه المستقبلية، كما شكره عز العرب على سنوات خدمته الطويلة المخلصة للبنك مؤكدًا أثره العميق على دعم وتعزيز الثقة في العلامة التجارية للبنك.

وقال "يشرفني أن أواصل العمل مع فريق البنك في استمرارية بناءه وتهيئته للمستقبل، حيث ننطلق في رحلة التحول الرقمي بقيادة طوني برستيدج لتامين مكانة البنك ككيان مبتكر مستدام وتشكل التعيينات الجديدة على ما فارق لمسيرة البنك حيث ستعمل شراكته على الإعداد الجيد للمستقبل وتحقيق الريادة على صعيد إفريقيا"

وأضاف "إنني اتطلع الى العمل مع هذا الفريق على مدى السنوات الثلاثة المقبلة لإنجاز هذا الحلم ودعم وإعداد قيادتنا المستقبلية"

وذكر البنك أنه بخبرة طوني برستيدج الواسعة في مجال الخدمات المالية، خاصة تطوير وتنفيذ التحويلات الرقمية ونماذج الأعمال والتشغيل يهدف البنك لسرعة إنجاز مشروع التحول الرقمي من الخدمات المالية التقليدية إلى حلول بسيطة وسهلة الوصول لعملائه.

وأضاف البنك عن استمرار عمرو الجنايني في عطائه نحو زيادة وتنوع قاعدة العملاء والخدمات المقدمة لمختلف الشرائح لتلبية احتياجاتهم، كما ساهم في تعظيم القيمة المضافة للبنك ببناء قاعدة عريضة من عملاء المؤسسات والشركات لتشمل أبرز الشركات في مختلف القطاعات والصناعات في المنطقة، وعمل عضو مستقل في مجلس إدارة العديد من الشركات في مصر في قطاع الطيران والسياحة والخدمات المالية والاتصالات.

والجدير بالذكر، أن صبور انضمت إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي في مارس 2023، وتشغل حاليًا عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات المالية والصناعية، ومنها ميريس موديز مصر) “(Meris (Moody’s Egypt” والشركة القابضة للصناعات المعدنية وهي أيضاً عضو في مجلس أمناء مؤسسة “وفاء لمصر” “We we it to Egypt ، وهي مؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة والشمول المالي.