أعلن البنك الأهلي المصري اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024عن إتاحة خدمة استبدال العملات الأجنبية لعملائه الم

البنك الأهلي المصري,الأهلي المصري,أخبار البنك الأهلي المصري



البنك الأهلي يتيح حصول عملائه على 5 آلاف دولار واستخدام بطاقات الائتمان حتى 300 ألف جنيه خارج مصر

FirstBank

أعلن البنك الأهلي المصري اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، عن إتاحة خدمة استبدال العملات الأجنبية لعملائه المسافرين، حيث يمكنهم استبدال ما يصل إلى 5 آلاف دولار.

بالإضافة إلى ذلك، قام البنك برفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر، حيث أصبح الحد الشهري للمشتريات يصل إلى 300 ألف جنيه.

يجدر الإشارة إلى أن أعلن البنك المركزي مع مطلع العام الحالي عن تعليمات جديدة تخص استخدام بطاقات الائتمان دوليًا. حيث أوجب على البنوك إبلاغ عملائها المسافرين بضرورة إشعار البنك قبل السفر لتفعيل الحدود الدولية حسب فئة البطاقة. وأيضًا، يجب تسليم مستندات السفر خلال 90 يومًا من استخدام البطاقة أثناء السفر.

تشمل هذه المستندات نسخة ضوئية من جواز السفر (الصفحة التي تحتوي على البيانات الشخصية وصفحات ختم المغادرة والوصول من وإلى مصر)، بالإضافة إلى الرقم القومي، ورقم الهاتف المسجل لدى البنك. قد تتطلب بعض البنوك مستندات إضافية تختلف من بنك لآخر. يمكن تقديم هذه المستندات إما من خلال فروع البنك أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمصرف المعني.

في حال عدم تقديم مستندات السفر خلال مدة أقصاها 90 يومًا، يتعين على العميل إخطار البنك وتقديم ما يثبت استمراره في الخارج إذا تجاوز هذه الفترة. وذلك لتجنب قيام البنك بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وإدراج العميل في القائمة السلبية، والتي تمنع إصدار أو استخدام بطاقات الائتمان، بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم البنك بإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.