كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي عن إجراء مصر مباحثات مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التح

مصر,رانيا المشاط,وزيرة التعاون الدولي,وزيرة التعاون,البنك الآسيوي للاستثمار,الاستثمار في البنية التحتية,تمويل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية



وزيرة التعاون: مصر تتفاوض مع البنك الآسيوي للاستثمار للحصول على تمويل بـ300 مليون دولار

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي  FirstBank
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن إجراء مصر مباحثات مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية للحصول على تمويلات بقيمة 300 مليون دولار.

وأضافت أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات وتنسيق مكثف بين شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والجهات الوطنية ذات الصلة، لحشد تمويلات دعم الموازنة بهدف دعم سياسات الإصلاح الهيكلي، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وأوضحت أن ذلك يتم من خلال 3 محاور رئيسية تُمثل عاملًا مشتركًا في مختلف برامج دعم الموازنة المطبقة مع الشركاء الدوليين وهي استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز القدرة على الصمود، وتحسين التنافسية وبيئة الأعمال، وتعزيز التحول الأخضر.

وأكدت «المشاط»، أن الوزارة تعمل في إطار منهج متكامل ومحاور محددة لتعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية لدعم جهود الإصلاح الهيكلي وتمكين القطاع الخاص في مصر، موضحة أن الحكومة نفذت ما يزيد عن 30 إجراءًا وسياسة لدعم الإصلاحات الهيلكية وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري في إطار البرامج المنفذة مع شركاء التنمية.