تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الاثنين 5أغسطس عددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنوك ا

البنك الأهلي الكويتي,مصرف أبوظبي الإسلامي,البنك المصري الخليجي,مؤشر الجنيه المصري,تمويلات العملاء,أسرع نمواً في تمويلات العملاء



اقرأ في نشرتنا اليوم| أسرع البنوك نموًا في قروض العملاء بعد تحييد سعر الصرف.. و«ABK-Egypt» يكشف عن نتائج أعمال قياسية

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الاثنين 5 أغسطس عدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في تمويلات العملاء بعد تحييد سعر الصرف خلال الربع الأول من العام الجاري، عن تصدر «أبوظبي الإسلامي» و«الأهلي الكويتي - مصر» و«المصري الخليجي».

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأحد إلى 39.131 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 39.398 نقطة في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

استمراراً للأداء القوي في السوق المصري أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر، عن تحقيق نتائج مالية متميزة خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، حيث سجل البنك ارتفاعاً ملحوظاً في صافي الأرباح بنسبة 154% ليصل إلى 4.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.7 مليار جنيه للفترة ذاتها من العام الماضي، فيما ارتفعت الأصول بنحو 30.5%، وقفزت محفظتى القروض والودائع بحوالي 26.1%، 25% على الترتيب خلال النصف الأول من العام الجاري، بفضل جهود خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك وفريقه المعاون.

كشفت أحدث بيانات شهرية للبنك المركزي المصري الصادرة على موقعه الرسمي، عن تحقيق صافي الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري فائضًا للمرة الثانية على التوالي منُذ 2022، ليسجل ما يعادل 626.637 مليار جنيه بنهاية يونيو 2024، مقابل عجز بلغ ما يعادل 174.385 ملياراً بنهاية أبريل الماضي، فيما حقق فائضاً للمرة الأولى بقيمة 676.405 مليار جنيه بنهاية مايو 2024.

نستعرض في مؤشر اليوم أداء «EBank» على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية بنهاية مارس 2024، فيما تقرأون في صُنّاع القرار تجربة نضال عصر مع البنك المصري الخليجي.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.