تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 14 يوليوعددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنوك ال

مصرف أبوظبي الإسلامي,البنك العربي الإفريقي,SAIB,قروض العملاء,معدلات التضخم,التضخم السنوي الأساسي,مؤشر الجنيه المصري



اقرأ في نشرتنا اليوم| «ADIB» و«saib» و«AAIB» أسرع البنوك نموًا في قروض العملاء.. ومعدلات التضخم تواصل تراجعها

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 14 يوليوعدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في إجمالي قروض العملاء خلال الربع الأول من العام الجاري، عن تصدر «ADIB» و«saib» و«العربي الإفريقي».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الأربعاء الماضي إلى 40.073 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 40.011 نقطة في نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي.

شهدت معدلات التضخم تراجعًا طفيفًا خلال الشهر الماضي، حيث تراجع معدل التضخم السنوي الأساسي إلى 26.6% بنهاية يونيو 2024، مقابل 27.1% في مايو 2024، كما انخفض معدل التضخم السنوي لأسعار السلع بإجمالي الجمهورية خلال شهر يونيو 2024، إلى 27.1%، مقابل 27.4% بنهاية مايو 2024. 

كشف هيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك»، عن أن البنك يدرس توفير تمويلات جديدة لمصر بحجم 3.2 مليار دولار، ليصل إجمالي حجم تسهيلاته لبنوك وشركات البلاد إلى 5 مليارات دولار بنهاية العام الجاري.

نستعرض في مؤشر اليوم أداء بنك الشركة المصرفية العربية «saib» على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية بنهاية مارس 2024، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلاً عن درجات الحرارة المتطرفة في 2024.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.