تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 28 يوليوعددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank لأفضل الب

البنك المركزي المصري,البنك التجاري الدولي,بنك التعمير والإسكان,CIB,بنك الإسكندرية,معيار كفاية رأس المال,مؤشر الجنيه المصري,نشرة إحصائية



اقرأ في نشرتنا اليوم| «الإسكندرية» و«CIB» و«التعمير والإسكان» أفضل البنوك المصرية في معيار كفاية رأس المال.. و«المركزي» يكشف عن أرقام جديدة

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 28 يوليوعدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» لأفضل البنوك المصرية في معيار كفاية رأس المال بنهاية الربع الأول من العام الجاري، عن تصدر«الإسكندرية» و«التجاري الدولي» و«التعمير والإسكان».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الأربعاء الماضي إلى 39.668 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 39.659 نقطة في نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي.

أظهرت أحدث نشرة إحصائية للبنك المركزي المصري، الصادرة على موقعه الرسمي، عن تحقيق  البنوك (بخلاف البنك المركزي) نموًا ملحوظًا في مؤشراتها، حيث قفزت محفظة الأصول إلى  17.9 تريليون جنيه، فيما ارتفعت محفظتي الودائع والقروض إلى 11.5 تريليون جنيه، 6.68 تريليون جنيه على التوالي بنهاية مارس 2024.

أعلن البنك التجاري الدولي مصر - أكبر بنك قطاع خاص في مصر - عن إطلاق «قرض التمويل المستدام» الجديد الذي يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي كإحدى ثمار التعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومدرسة فرانكفورت .

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة وبنك قناة السويس بشأن تقديم تسهيلات تمويل عقاري لبيع الوحدات السكنية المملوكة للهيئة بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، بحضور عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس.

افتتح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وحدة القسطرة القلبية بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال والتابعة لمستشفيات جامعة القاهرة.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور تمويلات البنوك (بخلاف البنك المركزي) إلى القطاع الصناعي خلال الربع الأول من 2024، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلاً عن تحويل المخلفات إلى طاقة.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.