كشف أمجد حسنين نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان العقارية HDP أن الشركة تعمل حاليا على 6 مشاريع وتدرس

شركة التعمير والإسكان العقارية,شركة HDP العقارية,التعمير والإسكان للتطوير العقاري,حسان عيسى,أمجد حسنين,مشروعات شركة HDP العقارية



«التعمير والإسكان العقارية» تستهدف الدخول في 4 مشاريع جديدة بالساحل الشمالي وغرب وشرق القاهرة

FirstBank

كشف أمجد حسنين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان العقارية "HDP"، أن الشركة تعمل حاليا على 6 مشاريع، وتدرس الدخول في 4 مشاريع جديدة في مناطق غرب وشرق القاهرة والساحل الشمالي.

وأضاف أن المشروعات التي يتم دراستها حاليا تتضمن مشروعين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى مشروعين سيتم اطلاقهم بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

وصرح "حسنين" أن ارباح شركة التعمير والإسكان للتطوير العقاري ستساهم في جزء كبير من أرباح البنك خلال الفترة المالية المقبلة.

وفي ذات السياق، قال حسام عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة التعمير والإسكان العقارية "HDP"، إن الشركة تعمل على ضخ استثماراتها في مناطق شرق وغرب محافظة القاهرة، فيما أعلن أن "HDP" تتفاوض في الوقت الراهن على الاستثمار في مشاريع جديدة بالساحل الشمالي بداية من مدينة العلمين الجديدة وحتى رأس الحكمة.

وأضاف أن هناك مفاوضات بين الشركة والمؤسسات الحكومية بشأن تسويق المخزون العقاري للدولة، ومتوقع التسويق لتلك المشاريع أو الاستحواذ عليها لصالح الشركة وفقاً لما تنتهي إليه المفاوضات.

وأشار "عيسى" إلى أن الشركة تستهدف أن تكون من أكبر 5 شركات عقارية في السوق المصري خلال الـ5 سنوات القادمة، مشيرًا إلى أنه خلال تلك الفترة ستقوم الشركة بتسليم الوحدات الخاصة بالـ6 مشروعات التي تم إطلاقها مما يعمل على زيادة ثقة العملاء في الشركة والعمل على المزيد من التوسعات.

وأوضح أن الشركة تضع الإجراءات التحوطية في عين الاعتبار حيث تعمل على تقسيم المشروعات الاستثمارية الخاصة بها إلى 4 مراحل، (المرحلة الأولى ما قبل الإنشاءات والاسعار بها تكون تنافسية جداً، والمرحلة الثانية بعد بداية الإنشاءات، والمرحلتين الثالثة والرابعة ما بعد تطوير المشروع والاسعار عند تلك النقطة تصل لأعلى مستوى لها)، مؤكدًا أن مراحل تنفيذ المشروع ممتدة لثلاث سنوات.

وأكد "عيسى" على أن نسبة مبيعات المشروع الأول للشركة تخطت الـ80%، وبلغت نسبة "مشروع تالدا" نحو 50%، فيما تراوحت نسبة مبيعات اخر مشروع قامت الشركة بإطلاقه ما بين 20% إلى 25%.