أصدر البنك المركزي المصري اليوم كتابا دوريا جديدا بتاريخ 7 أغسطس 2024 بشأن التأكيد على فتح حسابات للأجانب بالب

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المركزي المصري,المركزي,حسابات الأجانب في البنوك



البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن التأكيد على فتح حسابات للأجانب بالبنوك

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم، كتابًا دوريًا جديداً بتاريخ 7 أغسطس 2024، بشأن التأكيد على فتح حسابات للأجانب بالبنوك.

وأوضح البيان أنه لا يوجد ما يمنع من فتح حسابات للعملاء الأجانب غير المقيمين بجمهورية مصر العربية والتعامل عليها والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة التي تتيحها تلك الحسابات، وذلك بما لا يخل بالضوابط والقواعد المنظمة لفتح الحسابات وكذا إجراءات العناية الواجبة لعملاء البنوك.

وأشار إلى ضرورة الإلتزام التام بكافة القوانين والضوابط الرقابية الصادرة من البنك المركزي ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في هذا الشأن.

وجاء ذلك إلحاقاً للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 19 ابريل 2019 بشأن امتناع بعض البنوك عن فتح حسابات للعملاء الأجانب غير المقيمين بمصر، وإلى ورود عدد من الشكاوى من بعض العملاء الأجانب بشأن رفض البنوك فتح حسابات مصرفية لهم، الأمر الذي لا يمكنهم من الاستفادة من الخدمات والمنتجات المصرفية، والذي قد ينتج عنه مخاطر زيادة التعاملات المالية خارج إطار القطاع المصرفي.

وفي هذا الصدد، أكد البيان على ما جاء بالكتاب الدوري المشار إليه بأن مثل تلك الممارسات تؤدي إلى الإضرار بتعاملات العملاء مع البنوك وما يمكن أن ينتج عنه من مخاطر سمعة للبنوك العاملة بمصر، وحرصاً من البنك المركزي على سلامة القطاع المصرفي المصري.