تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 11أغسطس عددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنوك ال

بنك القاهرة,بنك التعمير والإسكان,بنك الإسكندرية,قروض الأفراد,التضخم,وزيرة التضامن الاجتماعي,مؤشر الجنيه المصري,مايا مرسي



اقرأ في نشرتنا اليوم| «التعمير والإسكان» أكثر البنوك تركيزًا على التجزئة المصرفية.. والتضخم يواصل التراجع

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأحد 11 أغسطس عدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأكثر تركيزًا على قروض الأفراد بنهاية مارس الماضي، عن تصدر «التعمير والإسكان» و«الإسكندرية» و«القاهرة».

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 38.751 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 38.806 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

شهدت معدلات التضخم تراجعًا طفيفًا خلال الشهر الماضي، حيث تراجع معدل التضخم السنوي الأساسي إلى 24.4% في يوليو 2024، مقابل 26.6% في يونيو الماضي، كما تراجع معدل التضخم السنوي العام إلى 25.2%، مقابل 27.1% بنهاية ذات الفترة.

شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إطلاق البنك الأهلي المصري بطاقة تتش كارد والتى تعد بمثابة أول حلول الدفع المبتكرة في جمهورية مصر العربية المصممة خصيصًا للمكفوفين، ضعاف البصر والمبصرين جزئيًا.

أدلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بالعديد من التصريحات الهامة خلال مؤتمر صحفي تم عقده الخميس بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة أبرزها «الاحتياجات الرئيسية للدولة مُؤمّنة وموجودة»، «الأموال الساخنة التي خرجت تم إتاحتها وتوفيرها من السيولة الموجودة بالسوق بعيدًا تمامًا عن الاحتياطيات الخاصة بالبنك المركزي»، «شائعات ارتفاع الدولار مجددًا بعد التغيرات الطفيفة التي حدثت في سعر صرف الجنيه يقف وراءها تجار السوق السوداء».

أعلن بنك قناة السويس عن انضمام بهاء فاروق، رئيسًا لقطاع التحول الرقمي بالبنك، ويأتي ذلك في خطوة تعكس التزام البنك بتعزيز فريقه التنفيذي المتخصص لمواكبة مسيرة التحول الرقمي.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور تمويلات بنك الإمارات دبي الوطني للقطاعات الاقتصادية المختلفة خلال النصف الأول من 2024، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلاً عن مستقبل الوظائف.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.