قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الاحتياجات الرئيسية للدولة مؤمنة

مجلس الوزراء,مصطفي مدبولي,رئيس الوزراء,رئاسة مجلس الوزراء,الاحتياطيات الدولارية



رئيس الوزراء: الاحتياجات الدولارية الرئيسية للدولة مؤمنة ويتم تدبير أي مبالغ لتوفير مستلزمات الإنتاج

FirstBank

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الاحتياجات الرئيسية للدولة مُؤمّنة وموجودة، مضيفًا أنه لم يطلب أحد تدبير أي مبالغ من أجل توفير مستلزمات الإنتاج أو الاحتياجات للدولة ولم يتم تدبيرها أو توقفت أو تأخرت نهائيًا، ويتم تلبية كل الطلبات ولا توجد أي مشكلات متعلقة بهذا الأمر. 

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء.

وأشار «مدبولي» إلى أنه من خلال متابعتكم، تجدون أن أرقام الاحتياطي الأجنبي شهدت ارتفاعا بقيمة 105 ملايين دولار حتى أصبحت الآن 46.5 مليار دولار، كما زادت أرقام تحويلات المصريين بالخارج هذا الشهر مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنسبة تزيد على 66%.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الموارد من العملة الأجنبية متوافرة، ولدينا رؤية في هذا الشأن، كما أن هناك تنسيقا تاما بصفة يومية مع محافظ البنك المركزي؛ للاطمئنان على الأوضاع، وهناك استقرار بالفعل فيها.

وقال «مدبولي» أؤكد على هذه الرسالة، لأن هناك شائعات وأقاويل عديدة تثار في أثناء الأزمات، لأن هناك شبكات من المصالح تستفيد من ترويج مثل هذه الشائعات، حتى تحقق مكاسب من وراء ذلك بعيدا عن مصلحة الدولة، ولا بد للمواطنين أن يعوا ذلك وألا ينساقوا وراء تلك الشائعات، ولذا فهناك حرص شديد على عقد مؤتمر صحفي أسبوعي لنفي أي شائعات وتوضيح جميع الحقائق حول مختلف الموضوعات والمجالات.