كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري عن أهداف عمل الحكومة الجديدة والتي تضمنت جذب الاستثمارات الأجنبية

مصطفى مدبولي,رئيس مجلس الوزراء,رئيس الوزراء,التشكيل الوزاري الجديد



رئيس الوزراء: جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخفض التضخم أولويات عمل الحكومة الجديدة

FirstBank

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، عن أهداف عمل الحكومة الجديدة والتي تضمنت جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة مساهمة القطاع الخاص إلى أكثر من 65% في النشاط الاقتصادي خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى خفض معدلات التضخم وضبط الأسواق.

وقال إن زيادة معدلات النمو للاقتصاد عبر تعزيز الإنتاجية والتركيز على قطاع الصناعة، وخفض الاستثمارات الحكومية والوصول لهدف 30 مليون سائح وزيادة الصادرات المصرية تأتي ضمن أولويات عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وبشأن أزمة الكهرباء، صرح رئيس الوزراء أنه تم التعاقد على كل شحنات الوقود والغاز لوقف انقطاع الكهرباء بحلول الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، مضيفاً بأنه تم تدبير الموارد الدولارية اللازمة لاستيراد تلك الشحنات بقيمة 1.2 مليار دولار.

واضاف "مدبولي" أن الحكومة الجديدة تضمنت استحداث وزارة للاستثمار والتجارة الخارجية بهدف استدامة جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة الصادرات.

فضلاً عن مع دمج وزارتي التعاون الدولي مع التخطيط بهدف تحقيق التكامل في إدارة الملف الاقتصادي، واستحداث مجموعات وزارية متخصصة لقطاعات الصناعة والسياحة والطاقة وريادة الأعمال، على أن يتم تأجيل دمج وزارتي البترول والكهرباء لمرحلة لاحقة.