تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأربعاء 3يوليوعددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنوك ا

البنك الزراعي المصري,البنك المركزي المصري,علاء فاروق,صافي الأرباح,البنك العربي الإفريقي,SAIB,مؤشر الجنيه المصري,الأهلي الكويتي–مصر



اقرأ في نشرتنا اليوم| «saib» و«ABK–Egypt» و«AAIB» أسرع البنوك نموًا في صافي الأرباح.. و«المركزي» يوجه البنوك بمراجعة سياستها الداخلية كل 3 سنوات

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الأربعاء 3 يوليوعدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في صافي الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري، عن تصدر«saib» و«الأهلي الكويتي–مصر» و«العربي الإفريقي»، فيما تصدرت بنوك «التعمير والإسكان» و«EGBANK» و«أبوظبي الإسلامي» قائمة أكثر البنوك المدرجة تركيزًا على القروض الشخصية بنهاية نفس الفترة.

ارتفع مؤشر الجنيه المصري بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء إلى 40.058 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 39.937 نقطة في نهاية تعاملات الإثنين الماضي.

أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة بتاريخ 25 يونيو 2024، قراره بشأن ضرورة قيام البنوك بمراجعة سياساتها الداخلية كل 3 سنوات بحد أقصى وتحديثها إذا لزم الأمر.

أفادت مصادر مطلعة لموقع «First Bank» أن علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري جمع متعلقاته وغادر مقر البنك وسط معلومات غير رسمية تفيد بتوليه حقيبة وزارة الزراعة في التشكيل الحكومي الجديد الذي من المتوقع الاعلان عنه رسميًا صباح اليوم الأربعاء.

كشف حسين رفاعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، عن أن مجلس الإدارة الجديد يستهدف تحقيق نقلة نوعية في أداء البنك خلال الفترة المقبلة، متسلحاً بالكفاءات الفريدة التي تضمنها التشكيل الجديد للمجلس، والتي سيكون لها دور كبير في تنفيذ خطة تطوير شاملة لبنك التنمية الصناعية.

وقع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، أمس الثلاثاء، بمقر البنك، على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كشف البنك المركزي المصري في تقرير صادر عنه، عن تراجع الدين الخارجي لمصر بنحو 7.426 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2024، ليصل إلى 160.61 مليار دولار بنهاية مارس الماضي، مقابل 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور صافي أرباح البنوك الإسلامية خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما تقرأون من خلال فقرة «Corporate» تحليلًا عن قطاع المؤسسات ببنك قطر الوطني.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.