كشف حسين رفاعي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية عن أن مجلس الإدارة الجديد يستهدف تحقيق نقل

بنك التنمية الإفريقي,حسين رفاعي,رئيس بنك التنمية الصناعية,حسين رفاعي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الصناعية



حسين رفاعي: نستهدف تحقيق نقلة نوعية في أداء بنك التنمية الصناعية وسنعمل بقوة وكفريق واحد

حسين رفاعي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية  FirstBank
حسين رفاعي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية

كشف حسين رفاعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، عن أن مجلس الإدارة الجديد يستهدف تحقيق نقلة نوعية في أداء البنك خلال الفترة المقبلة، متسلحاً بالكفاءات الفريدة التي تضمنها التشكيل الجديد للمجلس، والتي سيكون لها دور كبير في تنفيذ خطة تطوير شاملة لبنك التنمية الصناعية.

وقال «رفاعي» في تصريحات خاصة لموقع «First Bank»: "أتقدم بالتهاني لكل زملائي في مجلس الإدارة الجديد، وجميعهم كفاءات فريدة ومتنوعة وستحقق تكاملا مثالياً في وضع سياسات البنك وصياغة مستهدفاته المستقبلية، خاصة في الفترة المقبلة التي تحتاج إلى جهود مكثفة من الجميع لتحقيق النتائج المستهدفة وتعزيز أداء بنك التنمية الصناعية".

وأكد «رفاعي» أن مجلس الإدارة الجديد والإدارة التنفيذية للبنك ستتخذ خطوات سريعة لبدء العمل الجاد، وسيتحرك الجميع كفريق عمل واحد وبشكل منظم لتحقيق مستهدفات محددة، ووضع البنك على الطريق الصحيح الذي يتبعه نمو قوي في مؤشراته وأداءه الخدمي والتقني بالسوق المصري، مشيراً أن الإدارة التنفيذية الجديدة ستدعم فريق عمل البنك بكفاءات جديدة، وستقدم برامج دعم متنوعة للكفاءات القائمة مشدداً "أثق أنهم قادرين علي تحقيق مستهدفاتنا".

وكان بنك التنمية الصناعية قد أعلن أمس عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة البنك، وضم التشكيل كل من:

• حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك.

• أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذياً لمجلس الإدارة.

• منن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي.

• كما ضم التشكيل الجديد كل من الدكتور عبدالعزيز نصير، وهاني القللي، ونيفين جامع، وحسن حجازي، ووائل زيادة، واللواء نشأت مرتضي كأعضاء مجلس إدارة.

وأعلن بنك التنمية الصناعية أمس الإثنين، عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 500 مليون إلى 5 مليار جنيه، ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي ، مع زيادة حصة بنك مصر في رأس مال بنك التنمية الصناعية لتصل إلى 85.04%.

ويتوقع الخبراء والمراقبون في القطاع المالي، أن يحقق البنك أداءًا قياسيًا تحت قيادة مجلس الإدارة الجديد الذى يتمتع بكفاءات مصرفية كبيرة ومتنوعة، خاصة في ظل تواجد حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذى الجديد للبنك.

ويمتلك «رفاعي» خبرات مالية متراكمة تمتد لأكثر من 40 عامًا في القطاع المالي المحلي والعالمي، حيث سبق وتولي العديد من المراكز المرموقة، وكان آخر منصب تولاه ؛ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس خلال الفترة من مايو 2017 وحتى نهاية مارس 2024، واستطاع خلالها تنفيذ خطة شاملة لإعادة هيكلة البنك وتحويله من بنك يحقق خسائر مالية إلى أحد أسرع البنوك نمواً في مصر خلال السنوات الأخيرة.