قال يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري إن مصر تستهدف استقطاب استثمارات صينية جديدة بقيمة تصل إ

جهاز التمثيل التجاري المصري,استثمارات الصين في مصر,الاستثمارات الصينية في مصر



مصر تستهدف استقطاب استثمارات صينية بقيمة مليار دولار خلال 2024

FirstBank

قال يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إن مصر تستهدف استقطاب استثمارات صينية جديدة بقيمة تصل إلى مليار دولار خلال العام الحالي، وفقاً لموقع العربية Business.

وأضاف أن جهاز التمثيل التجاري المصري يعمل على تنفيذ خطة تحرك بالسوق الصينية (من خلال مكتبيه في بكين وشنغهاي) تستهدف زيادة الاستثمارات الصينية في البلاد بنسبة تتراوح بين 20 و30% خلال العام الحالي.

وأشار إلى أن إجمالي الاستثمارات الصينية في مصر تُقدر بنحو 3 مليارات دولار، بخلاف الاستثمارات الصينية القائمة والمستهدف جذبها لمنطقة تيدا مصر بمدينة العين السخنة، والتي تعد أكبر تجمع صناعي للاستثمارات الصينية بمصر.

وأكد على استهداف استثمار النجاح الذي حققته الشركات الصينية في السوق المصرية لجذب المزيد من رؤوس الأموال الصينية في القطاعات المستهدفة"، يرى أن الاستثمارات الصينية في مصر تكتسب أهمية كبيرة نظراً لمساهمتها الكبيرة في ضخ رؤوس الأموال، بالإضافة إلى الخبرة ونقل التكنولوجيا لعدد من القطاعات الصناعية ذات الأولوية.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر تمثل نموذجاً ناجحاً في مجالاتها سواء من حيث نجاحها في إضافة طاقات إنتاجية هامة جديدة أو مساهمتها في توطين هذه الصناعات وإيجاد فرص العمل بها والتي كان في مقدمتها القطاعات الصناعية.

كما أشار الواثق بالله إلى أن مصر تستهدف زيادة الصادرات للسوق الصينية بنسبة تتراوح بين 15 و20% بنهاية العام الحالي.