ذكر يحيي أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري خلال مؤتمر الناس والبنوك خلال مؤتمر الناس والبنوك أن ا

البنك الأهلي المصري,الأهلي المصري,مؤتمر الناس والبنوك,تقرير التأثير المجتمعي,تقرير الصيرفة المئسولة,الناس والبنوك



يحيي أبو الفتوح: البنك الأهلي أطلق أول تقرير للتأثير المجتمعي والصيرفة المسئولة

يحيي أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري  FirstBank
يحيي أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

ذكر يحيي أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، خلال مؤتمر الناس والبنوك أن البنك له السبق فى إصدار أول تقرير التأثير المجتمعي، وأول تقرير للصيرفة المسئولة، وجاء ذلك خلال كلمته فى مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشر تحت عنوان “الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر”.

وأضاف أن تقرير التأثير المجتمعي يعد الأول من نوعه فى القطاع المصرفي المصري، بهدف قياس وتوصيل التأثير المجتمعي للبنك وتحديد الغايات والأهداف المجتمعية الجديدة للوصول إلى جودة حياة أفضل فى المجتمع المصري ككل.

وتابع “أبوالفتوح” أن البنك أصدر أول تقرر شامل للصيرفة المسئولة خلال العام الجاري والذى يسلط الضوء المؤسسات المصرفية المسئولة التي يتبعها للبنك فى مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر، بجانب تقرير البصمة الكربونية والبيئية.

وأكد "أبوالفتوح" خلال كلمته على أهمية دور القطاع المصرفي فى دعم المشروعات التحول للاقتصاد الأخضر والتمويل المستدام.

واستعرض في ختام كلمته، المحاور التي سيتناولها المؤتمر في جلساته اليوم وهي 4 جلسات ستكون أولها عن الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، الجلسة الثانية ستكون عن دور الرقمنة والخدمات المصرفية المالية، الثالثة ستكون عن مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الصناعات المحلي،ة فيما تناقش الجلسة الأخيرة تحيدات الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي