كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تعيين مارك ديفيس رئيسا إقليميا جديدا لأوروبا الوسطى وسيترأس عملي

الأوروبي لإعادة الإعمار,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار,الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,مارك ديفيس,أوروبا الوسطى



«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يعين مارك ديفيس رئيسًا إقليميًا جديدًا لأوروبا الوسطى

مارك ديفيس الرئيس الإقليمي الجديد بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لأوروبا الوسطى  FirstBank
مارك ديفيس الرئيس الإقليمي الجديد بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لأوروبا الوسطى

كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن تعيين مارك ديفيس رئيسًا إقليميًا جديدًا لأوروبا الوسطى، وسيترأس عمليات البنك في المنطقة من مكتب الإقامة في زغرب اعتبارًا من 1 سبتمبر 2023.

وجاء تعيينه خلافًا لفيكتوريا ديفيس المديرة الإقليمية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فيكتوريا زينشوك، التي ستنتقل إلى بوخارست لتولي مهمتها الإدارية الجديدة اعتبارًا من 1 سبتمبر.

ويشغل ديفيس حاليًا منصب المدير والرئيس الإقليمي لرومانيا وبلغاريا، وخلال فترة ولايته، أصبحت رومانيا واحدة من أفضل ستة وجهات استثمارية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، باستثمارات تراكمية تزيد عن 10 مليارات يورو.

ويتمتع ديفيس بأكثر من 20 عامًا من الخبرة المصرفية، مع سجل حافل في تطوير الأعمال في دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى خبرة قوية في أسواق رأس المال وحوار السياسات، 

وقد شغل العديد من المناصب العليا في البنك قبل منصبه الأخير، وحاصل "ديفيس" على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة تولين في الولايات المتحدة.

وقال ديفيس: "إنني أتطلع إلى قيادة عمليات البنك في أوروبا الوسطى، لمساعدة المنطقة على مواصلة تحولها إلى اقتصاد تنافسي ومستدام، بما يتماشى مع أهداف وطموحات الاتحاد الأوروبي الأوسع، وأتطلع إلى المساعدة في دفع الاستثمارات لدعم القطاع الخاص وتعزيز الابتكار.

ويعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مستثمرًا مؤسسيًا رائدًا في أوروبا الوسطى. ويعمل مكتب البنك المقيم في زغرب كمركز لعمليات البنك في جميع أنحاء المنطقة.