أحدث التسويق الإلكتروني طفرة كبيرة في مجال الدعاية والتسويق بشكل عام نتيجة للنقلات النوعية التى أحدثها في عالم

التسويق الإلكتروني,الدعاية,التسويق,المبيعات



قاموس «First».. ما هو التسويق الإلكتروني وما مميزاته؟

FirstBank

أحدث التسويق الإلكتروني طفرة كبيرة في مجال الدعاية والتسويق بشكل عام، نتيجة للنقلات النوعية التى أحدثها في عالم المبيعات وقدرته على خلق أسواق جديدة.

يقوم مبدأ التسويق الإلكتروني على استخدام شبكات الإنترنت للترويج للعديد من السلع والخدمات، والسعى نحو استهداف أكبر شريحة من العملاء لغرض الوصول إلى أعلى مستوى من المبيعات، وبالتالي تحقيق مزيد من الأرباح.

ويمر التسويق الالكترونى بعدة مراحل من أبرزها، الدراسة الأولية لحالة الأسواق وإمتلاك المعلومات الكافية عن الجمهور؛ بالإضافة إلى وضع خطة تسويقية تجعلك منفرد عن الآخرين؛ تمييز المنتج بالعلامة التجارية التى تجعله مختلف عن غيره؛ العمل على تطوير الموقع الخاص بالتسويق وسهولة استخدامه والوصول إليه؛ لجذب مزيد من العملاء، وأخيراً القنوات التسويقية ووضع مساحات إعلانية من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك.

ومن ضمن المزايا التى يتمتع بها التسويق الإلكتروني، التكلفة القليلة مقارنة بإعلانات التلفزيون؛ والاستجابة السريعة في الرد على استفسارات العملاء بغض النظر عن أماكن تواجدهم؛ فضلاً عن سهولة الوصول للمنتجات والخدمات عبر الإنترنت وهو من أسباب ظهور العديد من العلامات التجارية الكبيرة مثل مايكروسوفت وأمازون.