كشف شريف حازم وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني إنه تم تقييم 21 مؤسسة مصرفية حتى الآن وإرسال التقييم ال

البنك المركزي المصري,الأمن السيبراني,القطاع المصرفي المصري,وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني,قطاع الأمن السيبراني بالبنك المركزي,شريف حازم نور الدين



وكيل محافظ البنك المركزي: انتهينا من تقييم 21 مؤسسة مصرفية حول معايير الأمن السيبراني لديهم

شريف حازم وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني  FirstBank
شريف حازم وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني

كشف شريف حازم، وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني، إنه تم تقييم 21 مؤسسة مصرفية حتى الآن، وإرسال التقييم النهائي لهم، بالإضافة إلى وضع خطط لعلاج الثغرات الموجودة بالمؤسسات، ومتابعة تنفيذها.

وجاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات في نسخته الأولى، وذلك علي مدار ثلاث أيام من 16 إلى 18 مايو 2023، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح "حازم" أن عدد التطبيقات التي تم مراجعتها من خلال قطاع الأمن السيبراني بالبنك المركزي بلغت نحو 533 تطبيق منذ بداية 2023 تم اطلاقهم في السوق المصري، مقارنة بـ 618 تطبيق تم مراجعتهم خلال 2022، وبـ 157 تطبيق تم مراجعتهم خلال 2021.

وحول تطبيق "انستا باي" أوضح أن البنك المركزي يطبق مرحبا كافة معايير الأمن السيبراني في تطبيق "انستا باي" لضمان الحفاظ على أموال العملاء، مضيفا أن التطبيق لم يتعرض لأي هجمة إلكترونية منذ إطلاقه، مطمئناً عملاء القطاع المصرفي أن أموالهم في أمان تام والبنك المركزي يعمل عن كثب للتصدي لتلك الهجمات الإلكترونية.

ويذكر أن البنك المركزي أطلق تطبيق انستا باي في مارس 2022، نجح منذ إطلاقه في كسب ثقة العملاء حيث تم إجراء 20.3 مليون معاملة عبر شبكة المدفوعات اللحظية أنستا باي لأكثر من 2.16 مليون عميل خلال العام الأول لإطلاقه، لتصل قيمة المدفوعات حوالي 112.7 مليار جنيه.