كشف البنك المركزي المصريفي تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024 الصادر اليوم على الموقع الرسمي للبنك عن تنفيذ أكث

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المركزي,انستا باي,«Instapay»



البنك المركزي: أكثر من 565 مليار جنيه قيم المعاملات التى تمت من خلال «إنستا باي» في الربع الأول 2024

FirstBank

كشف البنك المركزي المصري في تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024، الصادر اليوم على الموقع الرسمي للبنك، عن تنفيذ أكثر من 93 مليون معاملة تحويل لحظية بإجمالي قيم تزيد عن 565 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري. 

وأشار إلى وصول عدد البنوك التي تم ربطها على شبكة المدفوعات اللحظية «Instapay» إلى 34 بنكًا من إجمالي 35 بنكًا على المنظومة حتى مارس 2024.

وتعد انستاباي هي منظومة وطنية لتنفيذ التحويلات اللحظية وربط كافة البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية، وتعتبر واحدة من أهم الإنجازات التقنية التي تقوم بخدمة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية حيث أنها تعتمد على بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجيا المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، وقد تم الإطلاق الفعلي للمنظومة بتاريخ 22 مارس 2022.

وتقدم شبكة المدفوعات اللحظية العديد من الخدمات منها ربط حسابات العميل لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد، والتحويل اللحظي بين مختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الإلكترونية، وطلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة، والاستعلام عن الرصيد، والاستعلام عن كشف الحساب المختصر، خدمات التبرعات، وخدمات دفع الفواتير وشحن الرصيد.