تناولت نشرة First Bank البريدية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر عددا من الموضوعات حيث كشفت قائمة First Bank للبنوك الأ

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,عيد القوات المسلحة,المعروض النقدي,ودائع الأفراد,مؤشر الجنيه



اقرأ في نشرتنا اليوم| «saib» و«العربي الإفريقي» و«CIB» أسرع البنوك نموًا في ودائع الأفراد.. و«المركزي» يكشف عن أرقام جديدة.. ومؤشر الجنيه يرتفع

FirstBank

تناولت نشرة «First Bank» البريدية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر عددًا من الموضوعات، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في ودائع الأفراد خلال النصف الأول من العام الجاري، عن تصدر «saib» و«العربي الأفريقي» و«التجاري الدولي».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الثلاثاء إلى 39.038 نقطة بنهاية  التعاملات، مقابل 39.195 نقطة في نهاية تعاملات الإثنين الماضي.

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024 بمناسبة بمناسبة عيد القوات المسلحة (السادس من أكتوبر)، كما استضاف البنك المركزي أمس بالقاهرة اجتماع الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، والتي افتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

كشفت أحدث بيانات شهرية للبنك المركزي الصادرة أمس على موقعه الرسمي، عن ارتفاع المعروض النقدي بنحو 14.22% خلال أول 8 أشهر من العام الجاري، وأعلن عن ارتفاع السيولة المحلية بمعدل 22.75%، كما ارتفع إجمالي ودائع البنوك بالعملات الأجنبية (بخلاف البنك المركزي) إلى ما يعادل 2.656 تريليون جنيه بنهاية أغسطس 2024، وأكد البنك المركزي المصري، على ضرورة موافته بأسماء وبيانات أي شخص يتم انتدابه من أي جهة للعمل بالبنك، وذلك للحصول على موافقة مسبقة من البنك المركزي قبل مخاطبة الجهة وإصدار قرار الانتداب.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور معدل السيولة لدى «ABC» خلال النصف الأول من 2024، فيما تقرأون من خلال فقرة «Corporate» تحليلًا عن تمويلات المؤسسات ببنك قناة السويس.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.