قال محافظ البنك المركزي السعودي أيمن بن محمد السياري إنه يتعين على دول مجموعة العشرين مواصلة العمل لتحقيق أهدا

التنمية المستدامة,المركزي السعودي,البنك المركزي السعودي,السعودية



محافظ المركزي السعودي: رأس المال الخاص يشكل ضرورة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة

FirstBank

قال محافظ البنك المركزي السعودي، أيمن بن محمد السياري، إنه يتعين على دول مجموعة العشرين مواصلة العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تفادياً لأي تداعيات سلبية قد تترتب في حال عدم تحقيق ذلك.

وجاء ذلك خلال جلسة "تمويل التنمية: العلاقة بين تدفقات رأس المال والديون العالمية وإصلاحات بنوك التنمية متعددة الأطراف" ضمن فعاليات الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأضاف السياري: "نرحب بالتقدم المحرز في إعادة هيكلة الديون للدول منخفضة الدخل، كما نؤكد دور المملكة في دعم الجهود الرامية إلى معالجة التحديات التي تواجه الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي الكلي".

وذكر أن رأس المال الخاص يشكل ضرورة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وتؤدي بنوك التنمية متعددة الأطراف دوراً مهماً في جذب تلك الاستثمارات.

وقال: "نرحب بتركيز خارطة طريق مجموعة العشرين على جعل بنوك التنمية متعددة الأطراف تعمل كنظام متماسك ومرن، لتلبية احتياجات كل دولة، مع الأخذ في الاعتبار التحديات العالمية".

وأضاف أنه لدى كل بنك من بنوك التنمية متعددة الأطراف خصائص فريدة من الفرص والتحديات، وينبغي لكل بنك أن يصمم نهجه الخاص المناسب لتحقيق مهامه، وتعزيز كفاءته التشغيلية، وتفعيل قدرته المالية.

وأشار إلى مواصلة دعم تنفيذ توصيات إطار العمل المشترك بين بنوك التنمية متعددة الأطراف لتحسين ميزانياتها العمومية.