أعلن البنك المركزي المصري عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة وذلك بقيمة إجمالية بلغت 8 مليار جنيه لتمويل

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المركزي المصري,المركزي,سندات الخزانة,سندات الخزانة العامة,سندات الخزانة المصرية,سندات الخزانة العامة للدولة



البنك المركزي يطرح سندات خزانة جديدة بقيمة 8 مليار جنيه

FirstBank

أعلن البنك المركزي المصري، عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 8 مليار جنيه، لتمويل عجز موازنة الدولة، وذلك عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وكشف "المركزي" عن طرح سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنية المصري فئة "2 سنوات" بقيمة 2 مليار جنيه على أن يكون الموعد النهائي للتقديم غداً الإثنين الموافق 1 يوليو 2024.

ويتم إصدار السندات يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، على أن يكون تاريخ استحقاق سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنيه المصري فئة "2 سنوات"، موافق 2 يوليو 2026.

وفي ذات السياق، أعلن البنك المركزي عن طرح آخر لسندات خزانة صفرية الكوبون بالجنيه المصري فئة "3 سنوات" بقيمة 6 مليار جنيه، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم يوم الإثنين القادم والموافق 1 يوليو 2024.

ويتم إصدار سندات الخزانة صفرية الكوبون بالجنيه المصري فئة "3 سنوات"، الثلاثاء المقبل والموافق 2 يوليو 2024، على أن يكون تاريخ استحقاقها يوافق يوم 2 يوليو 2027.

وجديراً بالذكر أن البنك المركزي المصري قد أعلن يوم الأربعاء الماضي عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 7 مليار جنيه، لتمويل عجز موازنة الدولة، وذلك عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.