أعلنت جامعة النيل والبنك التجاري الدولي CIB عن تخرج الدفعة الأولى من برنامج التمويل المستدام للشركات الصغيرة و

البنك التجاري الدولي,CIB,جامعة النيل,برنامج التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة



تحت رعاية البنك المركزي..

«CIB» وجامعة النيل يعلنان تخرج الدفعة الأولى من برنامج «التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة»

FirstBank

أعلنت جامعة النيل والبنك التجاري الدولي (CIB) عن تخرج الدفعة الأولى من برنامج "التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة"، الذي يعد الأول من نوعه، تحت برعاية البنك المركزي المصري.

وانطلق البرنامج في العام الدراسي 2022/2023، ويهدف إلى معالجة الفجوة في الكفاءات بمجال التمويل المستدام، ويضم 45 خريجاً من طلبة البكالوريوس في كلية الإدارة.

وقد تم تصميمه بالشراكة بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي لدعم الشمول المالي والتمويل المستدام، من خلال تزويد السوق المصرفي بكوادر مؤهلة.

وأشاد الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، بالتعاون المثمر مع البنك التجاري الدولي، مشيراً إلى نجاح البرنامج في خلق قيمة مضافة للقطاع المصرفي وتوفير فرص عمل للخريجين.

وأكد شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي، أن البرنامج يعزز نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تخريج كوادر تفهم متطلبات هذه المشروعات وتطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

ومن جانبه، أكد ياسر عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، على أهمية الشراكات بين القطاع الخاص والهيئات الأكاديمية لتعزيز التعليم التطبيقي، مما يسهم في تطوير الاقتصاديات المحلية والدولية.