أعلن بنك أبوظبي الأول مصر عن نمو صافى أرباحه بمعدل 108% ليصل إلى 9.9 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام ال

محمد عباس فايد,بنك أبوظبي الأول,أبوظبي الأول,بنك أبوظبي الأول مصر,صافي أرباح بنك أبوظبي الأول مصر



صافي أرباح «أبوظبي الأول مصر» ينمو بـ108% ويسجل 9.9 مليار جنيه خلال الربع الأول 2024

محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر  FirstBank
محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر

أعلن بنك أبوظبي الأول مصر، عن نمو صافى أرباحه بمعدل 108% ليصل إلى 9.9 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبعد تحييد أثر فروق تغير سعر الصرف خلال الربع الاول من عام 2024 لتقييم نتائج النشاط الرئيسيي حقق البنك نمواً بنسبة 60% مقارنة بنفس الفترة من 2023.

وشهد صافي الدخل من العائد زيادة ملحوظة تصل إلى 6.1 مليار جنيه، مما يشير إلى نمو بنسبة 90% مقارنة بالربع الأول من عام 2023، فيما بلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات 597.5 مليون جنيه، بنمو 10% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وارتفع صافي محفظة القروض والسلفيات بالبنك إلى 112.8 مليار جنيه بمعدل نمو يبلغ 30% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، في حين ارتفعت محفظة ودائع العملاء إلى 276.6 مليار جنيه بما يمثل زيادة قدرها 38% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، كما سجل إجمالي أصول البنك نموًا بنسبة 39% ليصل إلى 410.2 مليار جنيه مقارنة بنهاية ديسمبر 2023.

وفي هذا السياق، علق محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، على أداء البنك، قائلاً: فخورون بالنتائج المالية التي حققها بنك أبو ظبي الأول مصر خلال الربع الأول من عام 2024. إذ تعكس هذه الأرقام مدى التزامنا نحو تحقيق نمو في محفظة الإقراض مع ضمان ممارسات حكيمة لإدارة المخاطر، وهو ما يؤكد على قوة مكانتنا المالية القوية وقدرتنا على توظيف الموارد بشكل فعال؛ دعماً لأهدافنا الاستراتيجية.

وأضاف: أن هذا النمو يؤكد على التزامنا بتقديم القيمة لكل من عملائنا وأصحاب المصلحة، فضلاً عن الثقة التي يضعها العملاء في بنك أبو ظبي الأول مصر باعتباره الشريك المصرفي المفضل لديهم. ومن هذا المنطلق، تظل استراتيجيتنا منصبة على الابتكار والتركيز على العملاء والإدارة الحكيمة للمخاطر، وهو ما مكننا من الوصول لهذه النتائج المتميزة.

وأوضح أن بنك أبو ظبي الأول مصر يظل متمسكاً بالتزامه نحو تحقيق النمو المستدام وتعزيز الشمول المالي والاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز تجربة العملاء، ما يدفعه إلى تقديم قيمة مستمرة لعملائه ومساهميه على مدار العام المالي.