قالت عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري إن البنك يشارك في قمة مصر الدولية للتحول الرقمي وال

البنك الأهلي المصري,التحول الرقمي,الأمن السيبراني,الأهلي المصري,البنك الأهلي,عبير خضر,قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني



مشاركة مميزة من البنك الأهلي المصري في قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني «CDIS 2024»

FirstBank

قالت عبير خضر، رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري، إن البنك يشارك في قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني (CDIS 2024)، إيماناً منه بأهمية التحول الرقمي والأمن السيبراني، ونظراً للتوافق بين مضمون القمة واستراتيجية البنك.

وأضافت، أن جميع الخدمات الرقمية التي يطلقها البنك الأهلي المصري تخضع للتأمين والاختبار الذي يتوافق مع معايير الأمن السيبراني وذلك للتأكد من خلوها من أي ثغرات تقنية قبل إطلاقها للعملاء.

وأوضحت أن البنك شارك في (CDIS 2024) للتأكيد على أهمية دور توعية العملاء والمواطنين من عمليات الاحتيال الإلكتروني، مضيفةً أن البنك مسؤول عن تأمين بيانات عملائه، وعلى الجانب الآخر يعمل البنك على تغيير ثقافة العملاء من حيث حماية وعدم مشاركة أي بيانات بنكية أو شخصية مع جهات غير رسمية أو من خلال المكالمات الهاتفية الاحتيالية، وذلك لتيسير استخدام العملاء للخدمات الرقمية المختلفة بصورة آمنة.

وأشارت إلى أن البنك عقد جلسة نقاشية ضمن فاعليات قمة (CDIS 2024) لتناول أهمية دور توعية العملاء بعدم مشاركة بياناتهم البنكية أو الشخصية ويتم تناول ذلك بأسلوب جديد ومختلف عن المعتاد مشيرةً إلى الحملة الأخيرة التي أطلقها البنك لتوعية عملائه "اللي أوله هات بيانات.. آخره سرقة حسابات".

واضافت أن البنك لا يعمل على زيادة التوعية المباشرة للعملاء فقط، ولكنه يعمل على سُبل تغيير ثقافة العملاء والمواطنين ليكونون أكثر حرصاً على بياناتهم البنكية والشخصية بنفس القدر.

وأوضحت أن البنك عقد جلسة نقاشية أخرى حول التحديات والمخاطر التي تواجه شركات التكنولوجيا المالية في مصر والتي تمتلك العديد من الأفكار المميزة، بالإضافة إلى دور البنوك في دعم تلك الشركات لما حيث أن البنوك العاملة في مصر تمتلك الضوابط والخبرة الكافية لتوجيه تلك الشركات نحو تطبيق بالأمن السيبراني داخل أنظمتها.

وأكدت أنه يجب على شركات التكنولوجيا المالية في مصر العمل على زيادة الضوابط الخاصة بالأمن السيبراني لرفع مستوى التأمين وزيادة الثقة المتوقعة من عملائها.