قالت مجموعة كوتش هولدنغ التركية Koc Holding إنها تجري محادثات أولية بشأن بيع حصتها في بنك يابي في كريدي Yapi v

الإمارات العربية المتحدة,بنك أبو ظبي الأول,تركيا,بنك يابي كريدي,حصة كوتش



محادثات لبيع بنك «Yapi Kredi» التركي و«أبوظبي الأول» بين المرشحين

بنك Yapi Kredi  FirstBank
بنك Yapi Kredi

قالت مجموعة "كوتش هولدنغ "التركية "Koc Holding" إنها تجري محادثات أولية بشأن بيع حصتها في بنك "يابي في كريدي" "Yapi ve Kredi"، بعد تداول تقارير حول الصفقة المرتقبة في وسائل الإعلام.

جاء إعلان المجموعة التركية بعد وقت قصير من تقرير نشرته وكالة "رويترز" يفيد أن بنك أبو ظبي الأول يجري "محادثات متقدمة" للاستحواذ على حصة "كوتش" الكاملة البالغة 61.2% في "يابي كريدي" مقابل 8 مليارات دولار تقريباً، نقلاً عن مصادر لم تحدد هوياتها.

لم تتمكن "بلومبرغ" من التحقق فوراً من الأرقام، لكنها ذكرت الشهر الماضي أن البنك الإماراتي يدرس أهداف استحواذ محتملة في تركيا، بما في ذلك بنك "يابي كريدي". وامتنع "أبوظبي الأول" عن التعليق.

ارتفعت أسهم "يابي كريدي" بنحو 10%، فيما صعدت أسهم شركة " كوتش هولدنغ" قرابة 9.5%. وتقدم مؤشر البنوك في بورصة إسطنبول 7.7% حتى الساعة 12:13 ظهراً بالتوقيت المحلي.

قالت شركة "كوتش هولدنغ" في إفصاح للرأي العام :"باعتبارنا شركة استثمارية قابضة، قد نشارك في مناقشات مع الأطراف ذات الصلة من أجل تقييم البدائل المحتملة فيما يتعلق بمحفظتنا الاستثمارية. وعلى هذا النحو، تتواصل المحادثات الأولية بشأن أخبار الصفقة المتداولة في وسائل الإعلام".