تصدر البنك الأهلي المصري مؤشر First Bank لتنافسية الائتمان بالبنوك المصرية خلال العام الماضي بعدما ارتفع إجمال

البنك الأهلي المصري,الأهلي المصري,مؤشر فرست بنك لتنافسية الائتمان,قروض البنك الأهلي المصري,تنافسية الائتمان



البنك الأول: «الأهلي المصري» أفضل البنوك على مؤشر «First Bank» لتنافسية الائتمان

البنك الأهلي المصري  FirstBank
البنك الأهلي المصري

تصدر البنك الأهلي المصري مؤشر «First Bank» لتنافسية الائتمان بالبنوك المصرية خلال العام الماضي، بعدما ارتفع إجمالي قروض وتسهيلات عملائه إلى 2.29 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2023، مقابل 1.73 تريليوناً بنهاية ديسمبر 2022 بقيمة نمو قدرها 559 مليار جنيه.

ويرجع النمو الملحوظ إلى توسع بنك أهل مصر في منح التمويلات للشركات، حتى وصلت محفظة قروض الشركات إلى نحو 2.1 تريليون جنيه بنهاية 2023.

ويولي «الأهلي المصري» أهمية كبيرة لصفقات القروض المشتركة، مستنداً في ذلك إلى شبكة العلاقات القوية والمتنامية التى تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية التى تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي المصري على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

حيث إدار البنك خلال العام الماضي ثمانية وعشرين صفقة تمويلية، ليُعد بذلك أكبر عدد صفقات تم إدارتها وتسويقها على مستوى قارة أفريقيا، بقيمة إجمالية وصلت الى 322.5 مليار جنيه في عام 2023.

كما أولي أهتمامًا كبيرًا أيضًا بتمويل الأفراد، حيث قفزت محفظة التجزئة المصرفية إلى حوالي 300 مليار جنيه بنهاية 2023، مقابل بـ227 مليار جنيه بنهاية 2022.

وترجع الطفرة الكبيرة المحققة في قطاع التجزئة لمصرفية إلى تسلح البنك بإستراتيجية قوية، قائمة على عدة محاور، أساسها إرساء مفهوم الشمول المالي لدي الأفراد باعتباره أحد الركائز الاساسية لتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي.

بالإضافة إلى التوسع فى التحول الرقمي والإلكتروني لمنظومة العمل البنكية من خلال ميكنة العمل المصرفي وإتاحة المنتجات والخدمات الالكترونية بأبسط الإجراءات من خلال العديد من القنوات البديلة مثل الموبايل البنكي وغيره، وايضًا دعم جميع مبادرات البنك المركزي المصرى وبصفة خاصة مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل لتوفير المسكن الملائم بأقل تكلفة ممكنة لتلك الفئات من العملاء ومبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

للإطلاع على القائمة بالكامل.. أضغط هنا.