صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه عقب قرار توقيع قرار صندوق النقد برفع قيمة برنامج التمويل من 3

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



رئيس الوزراء: مصر تستعد للحصول على تمويلات جديدة من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي

مجلس الوزراء  FirstBank
مجلس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه عقب قرار توقيع قرار صندوق النقد برفع قيمة برنامج التمويل من 3 إلى 8 مليار دولار سيتم توفير قروض ميسرة لمصر من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة المصرية تعمل على حماية الفئات الأكثر احتياجاً والتي يمكن أن تتأثر بإجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

كما صرح رئيس مجلس الوزراء، بأن الموافقة على رفع قيمة برنامج التمويل المقدم من صندوق النقد الدولي ستُمكننا من التفاوض بشأن الحصول على تمويل جديد بحوالي 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية.

وأضاف أنه عقب توقيع اتفاق رفع قيمة تمويل مصر من صندوق النقد الدولي، سيتم توفير قروض ميسرة لمصر من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، كما أن شركاء التنمية الآخرين سيقدمون تمويلات أخرى لدعم البرنامج.

وجاءت تلك القرارات، بعد إعلان البنك المركزي المصري، صباح اليوم، قراراته برفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس ما يعادل 6% لتصل إلى مستويات 27.25%.

كما سمح البنك المركزي اليوم بتحريك سعر الصرف حيث ارتفع سعر الصرف الدولار في البنوك المصرية ليصل سعر البيع 50.85 جنيهًا، فيما سجل سعر الشراء 50.75 جينهّا.