أعلنت شركةأوراسكوم للتنمية في بيان للبورصة المصرية صباح اليوم عن أن بنكا مصر والتجاري الدولي قاما بدور المرتبي

البنك التجاري الدولي,بنك مصر,التجاري الدولي,قرض مشترك



بنكا مصر و«CIB» يرتبان قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه لـ«أوراسكوم العقارية»

FirstBank

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية في بيان للبورصة المصرية صباح اليوم، عن أن بنكا مصر و«التجاري الدولي» قاما بدور المرتبين الرئيسيين لقرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه لمدة 10 سنوات لصالح شركة أوراسكوم العقارية (إحدى الشركات التابعة لأوراسكوم للتنمية)، لتمويل مشروعها في القاهرة «أويست» بغرب القاهرة.

وقامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير والمروج الأوحد لشركة أوراسكوم العقارية.

وسيتم استخدام القرض لإعادة تمويل التسهيل الائتماني السابق التى حصلت عليه الشركة والبالغ 1.5 مليار جنيه في 2022، كما سيتم أيضًا استخدام القرض لتمويل وتسريع وتيرة البناء للمراحل التى تم إطلاقها بالمشروع.

يجدر الإشارة إلى أن الشركة بدأت بالفعل تسليم العديد من الوحدات في المرحلة الأولى عام 2023، وتعتزم الشركة تسليم أكثر من 1000 وحدة سكنية خلال عام 2024.

وفي هذا السياق أعرب أشرف نسيم المدير المالي المجموعة أوراسكوم للتنمية، عن سعادته بحصول الشركة على هذا التمويل المشروع اوست.

وأضاف نسيم سوف يعزز هذا التمويل الموقف المالي للمشروع وبدعم حملة الشركة لتشريع وتيرة أعمال التشييد والبناء والاستمرار في عمليات التسليم المبكر الوحدات السكنية الذى بدأناه بالفعل في وقت سابق من هذا العلم.

كما أوضح أن هذا التمويل يعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية في أداء الشركة، كما سيتناسب تمديد الملف المالي الشركة.

ويعد نجاح اتفاقية القرض علامة فارقة ومهمة في مراحل تطوير المشروع وشهادة على المصداقية والوضع المالي القوي المشروع أويست، فضلاً من إنعكاس للثقة في قدرة شركة أوراسكوم العقارية على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وأضاف أود أن أشكر قيادات وفريق العمل بأي آف جي هيرميس، وبنك مصر والبنك التجاري الدولي على تعاونهم المثمر والمستمر مع شركة أوراسكوم.