أعلن بنك دبي الإسلامي البنك المساهم الأكبر فى الإمارات المتحدة من حيث حجم الموجودات اليوم الأحد عن دخوله قطاع

التكنولوجيا المالية,الخدمات المصرفية الرقمية,الإمارات العربية المتحدة,تركيا,بنك دبي الإسلامي,دبي



بنك دبي الإسلامي يستحوذ على 25% من أسهم مجموعة «تي.أو.إم» التركية

FirstBank

أعلن بنك دبي الإسلامي البنك المساهم الأكبر فى الإمارات المتحدة من حيث حجم الموجودات، اليوم الأحد، عن دخوله قطاع الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية في تركيا عبر استحوذه على حصة من مجموعة شركات "تي.أو.إم" والتي تم تأسيسها من قبل مساهمي "مجموعة أيدن".

وجاء ذلك من خلال بيان البنك لبورصة دبي، حيث استحوذ بنك دبي الإسلامي على حصة تبلغ 20% من أسهم مجموعة تي.أو.أم مع إمكانية رفع حصته إلى 25% خلال 12 شهرًا.

ويصبح البنك بصفته واحدًا من المجموعات المصرفية الكبرى في الإمارات العربية المتحدة مالكًا لحصة أقلية مهمة تبلغ 25% من مجموعة تي.أو.أم والتي تضم البنك التشاركي تي.أو.أم كاتيليم بانكسي (أول بنك تركي مرخص للخدمات الرقمية للأفراد)، وشركة الدفع النقدي الإلكتروني تي.أو.أم بالإلكترونك بارا فى أوديم هيزميتليري، وشركة التمويل تي.أو.أم فايننسمان، بالإضافة إلى الشركات التابعة لها.

وتسعى مجموعة "أيدن" المساهم المؤسس لمجموعة تي.أو.إم عبر شركتها مع بنك دبي الإسلامي إلى تعزيز الشمول المالي من خلال تسهيل وتعزيز الوصول للخدمات المالية الرقمية في تركيا، وجعل المجموعة رائدة في السوق التركية في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية على الصعيد الإقليمي.

علق عدنان شلوان الرئيس التنفيذي لمجموعه بنك دبي الإسلامي قائلًا: "لطالما نجح بنك دبي الإسلامي في هيكلة استراتيجيات مجزية على نحو فعال في خضم الديناميكيات المتغيرة للقطاع، ما يعد أمرًا جوهريًا في تحقيق طموحتنا على صعيد دفع عجلة النمو وتطور في البنك، ويعكس دخولنا القطاع المصرفي التركي عبر الاستثمار في مجموعة متخصصة في الخدمات المالية الرقمية المقاربة الحيوية والفعالة التي ينتهجها البنك بهدف موجبة التطور المستمر في منظومة السوق".

وأضاف "يرى بنك دبي الإسلامي بأن العروض المصرفية الرقمية في تركيا الأسواق الأخرى ستعزز من جهودنا في تقديم الخدمات المالية لمجموعة واسعة من المتعاملين، بما في ذلك الفئات الضعيفة أو المعدومة الوصول إلى الخدمات المصرفية ونحن على يقين بأن هذه الصفقة في تركيا ستمهد الطريق أمام بنك دبي الإسلامي لتبني المزيد من المبادرات في الأسواق الإستراتيجية الأخرى".

وقال أونور أوزكان الرئيس التنفيذي لمجموعة تي.أو.إم: "إن هذه الشراكة مع بنك دبي الإسلامي فى مرحلة مبكرة من مسيرة المجموعة هي أمر مشجع للغاية تؤكد المسار الصحيح للمجموعة وهدفها بأن تقدم خدمات مصرفية ميسرة لعملائها".

وأضاف "أوزكان": " نحن نأمل بأن نجعل تي.أو.إم، والتي تأسست تحت مظلة مجموعة أيدن، مجموعة رائدة إقليمًا وعالميًا في مجال الخدمات المصرفية الرقمية للبنوك التشاركية والتي تهدف لإتاحة الوصول للخدمات المالية وتعزيز الشمول المالي من خلال إدراج قطاعات مختلفة في النظام المصرفي التقليدي وأننا فخرون بالاهتمام الذي أبداه بنك دبي الإسلامي فى منظومتنا المبكرة المتخصصة في الخدمات المصرفية الرقمية والذي يؤكد على الإمكانيات تتمتع بها تركيا والفريق الذي يتولى إدارة مجموعه تي.أو.إم على حد سواء، نحن نسعى المزيد من الاستثمارات في هذا المجال والتي تتماشى مع رؤيتنا بأن نصبح مؤسسة مالية رقمية مبتكرة ورائدة على الصعيد المالي".