ارتفعت أرباح بنك أوف أميركا Bank of America في الربع الثاني بعد أن تجاوزت أعماله الأساسية في أسواق المال الأمي

أرباح,بنك أوف أمريكا,أسواق المال الأمريكية



إيرادات التداول تقود أرباح «بنك أوف أميركا» في الربع الثاني من العام الحالي

FirstBank

ارتفعت أرباح بنك أوف أميركا (Bank of America) في الربع الثاني من العام الحالي، بعد أن تجاوزت أعماله الأساسية في أسواق المال الأميركية توقعات المحللين، وفقاً لموقع بلومبرج الشرق.

وحقّق قسم تداول الدخل الثابت والأسهم في المصرف مكاسب مفاجئة، غطّت على الخسائر الطفيفة التي حلّت بصافي دخل الفوائد المتوقع. 

وأوضح البنك أن إيرادات تداول أدوات الدخل الثابت والعملات والسلع ارتفعت 18% إلى 2.8 مليار دولار في الربع الثاني، إذ تفاعل العملاء مع تغيُّر أسعار الفائدة، وقد ساعد ذلك على تفوق ربحية سهم البنك حسب تقديرات المحللين.

وقال بريان موينيهان الرئيس التنفيذي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن أداء جميع أعمالنا كان جيداً، وشهدنا تحسناً في الحصص السوقية، لا سيما في أنشطة التداول والأعمال المصرفية الاستثمارية.

وتعطي نتائج أعمال البنك نظرة أخرى على كيفية أداء المصارف الأميركية الكبرى خلال فترة مضطربة تضمنت اضطرابات بين المقرضين الإقليميين انتهت بانهيار «فيرست ريبابليك بنك». 

وكشف كل من «جيه بي مورجان» و«سيتي جروب» في الأسبوع الماضي، عن تحقيق نتائج أعمال فاقت توقعات المحللين، كما سجلّا صافي دخل من الفائدة فاق التقديرات، ورفعا توجيهاتهما للفترة المتبقية من العام.

ووصل دخل الفائدة لبنك أوف أميركا إلى 14.16 مليار دولار، منخفضاً بشكل طفيف عن تقديرات المحللين.

في سياق موازٍ ارتفعت إيرادات الصيرفة الاستثمارية بنحو 6%، متفوقة على توقعات المحللين وسط مؤشرات على انتعاش نشاط عقد الصفقات. 

وزادت إيرادات إصدارات الأسهم بأكثر من الضعف لتصل إلى 287 مليون دولار، في حين انخفضت نظيرتها من إصدار الديون 9.4% إلى 600 مليون دولار. وتراجعت رسوم استشارات الاندماجات والاستحواذات 4.3%.

كما ارتفعت أسهم المصرف، الذي يقع مقره في شارلوت بولاية نورث كارولينا، التي فقدت 11% هذا العام حتى يوم الاثنين، بنسبة 0.7% لتصل إلى 29.61 دولار في الساعة 7:02 صباحاً في بداية التداول في نيويورك.