سجلت مجموعة سيتي جروب المصرفية اليوم صافي الدخل للربع الثاني من عام 2023 بلغت قيمته 2.9 مليار دولار أو 1.33 دو

صافي الدخل,الإيرادات,سيتي جروب المصرفية



صافي الدخل لمجموعة سيتي جروب المصرفية يسجل 2.9 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2023

FirstBank

سجلت مجموعة سيتي جروب المصرفية اليوم صافي الدخل للربع الثاني من عام 2023 بلغت قيمته 2.9 مليار دولار، أو (1.33 دولار للسهم)، على إجمالي الإيرادات بلغت 19.4 مليار دولار، مقارنةً بصافي الدخل البالغ 4.5 مليار دولار، أو (2.19 دولار للسهم)، على إجمالي الإيرادات بلغت 19.6 مليار دولار للربع الثاني من عام 2022.

وتضمنت نتائج الربع الثاني تأثيرات ذات الصلة بالتخلص من الأصول بقيمة 73 مليون دولار في الأرباح قبل الضرائب (92 مليون دولار بعد الضرائب)، والتي تعود أساسًا إلى تكاليف الفصل المتعلقة بالمكسيك وتكاليف الفصل في أسواق آسيا المنسحبة، وتم تسجيلهما في قسم الشركات السابقة. باستثناء هذه التأثيرات المتعلقة بالتخلص من الأصول.

كما بلغت الأرباح للسهم 1.375 دولار. مقارنةً بتأثيرات التخلص من الأصول في الربع الثاني من عام 2022 بلغت 48 مليون دولار في الأرباح قبل الضرائب (35 مليون دولار بعد الضرائب)، والتي تم تسجيلها أيضًا في قسم الشركات السابقة، وبأرباح السهم في الربع الثاني من عام 2022 بعد استبعاد تأثيرات التخلص من الأصول بلغت 2.175 دولار.

كما تراجعت الإيرادات بنسبة 1% مقارنة بنفس الفترة في العام السابق، حيث تفوق نمو الخدمات في مجموعة العملاء المؤسسيين (ICG) والخدمات المصرفية الشخصية في قسم الخدمات المصرفية الشخصية وإدارة الثروات (PBWM) على الانخفاض في أسواق المال والاستثمار المصرفي في ICG وإدارة الثروات العالمية في PBWM.

كما تم تخفيض الإيرادات من الأسواق التي تم الانسحاب منها والتصفية في قسم الشركات السابقة. وقد تم تعويض جزئيًا انخفاض الإيرادات بزيادة الإيرادات في الشركات / الأقسام الأخرى.

وتراجعت ربحية السهم بقيمة 1.33 دولار بنسبة 39% مقارنة بنفس الفترة في العام السابق، مع انخفاض صافي الدخل وزيادة تقريبية بنسبة 1% في عدد الأسهم المخففة المعدلة.