نظم مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة احتفالية تخريج الدفعة الــ15 من برنامج الشهادة

التنمية المستدامة,نور الزيني,جامعة القاهرة,رئيس قطاع الإتصال المؤسسي ببنك قناة السويس,الشهادة المهنية,مادة الاتصال الرياضي,علاقات المستثمرين



جامعة القاهرة تكرم «نور الزيني» كمحاضرة ببرنامج الشهادة المهنية بالإدارة الرياضية

FirstBank

نظم مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة، احتفالية تخريج الدفعة الــ15 من برنامج الشهادة المهنية في الإدارة الرياضية الذي تقدمه جامعة القاهرة بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES في سويسرا التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

وتم تكريم الدكتورة نور الزيني، رئيس قطاع الإتصال المؤسسي ببنك قناة السويس خلال الاحتفالية، وذلك كمحاضر ببرنامج الشهادة المهنية لمادة الاتصال الرياضي.

وقام بتسليم التكريم البروفيسور بيير لافرانشي، المنسق الأكاديمي للبرنامج على مستوي العالم، بالإضافة الى الدكتورجمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، د.عمرو محب، ممثل المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES بمصر والدكتورعماد الزمر مدير مركز الدراسات والبحوث التجارية، ود. محمد قطب المدير التنفيذي للبرنامج.

وأشارت "الزيني"، إلى أنّه أثناء محاضرتها لمادة الاتصال الرياضي بالبرنامج تم عرض المفهوم الشامل للاتصال الرياضي، والذي يتضمن مهارات التواصل الشخصية والاتصالات المؤسسية متمثلة في الاتصال الداخلي مع العاملين في المنشاة الرياضية والاتصال الخارجي مع وسائل الأعلام والمشجعين وعلاقات المستثمرين والعلاقات الحكومية والمسئولية المجتمعية للمنشاة الرياضية ومفهوم التنمية المستدامة والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وطرق الاتصال الحديثة مع كافة الأطراف المتعاملة مع المنشاة الرياضية.

وبلغ عدد الخريجين لهذه الدفعة نحو 112 دارساً من 12 جنسيه عربية و عالمية، ويأتي أبرز الدارسين من مصر في هذا العام، وليد سليمان، وخالد بيبو، وحسن الشامي، والدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وتم تقديم البرنامج باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

وتمت المحاضرات عن طريق المناقشات والتفاعل بين المشاركين و عرض حالات عملية محلية وعربية وعالمية واستخدام الألعاب التعليمية ومحاكاة للمؤتمر الصحفي وسيناريوهات لعب الأدوار، والتي تساعد الدارسين على تبادل الخبرات، ودمج المواد الاكاديمية  بالمهارات.

وأوضحت "رئيس قطاع الإتصال المؤسسي ببنك قناة السويس"، أنّ المنافسة كانت كبيرة بين الدارسين اثناء عرض مشروعات التخرج للوصول الى البحث الفائز خاصة، وأن الأفكار اضافت البعد والأثر الاجتماعي فضلاً عن الأثر الاقتصادى والأثر الرياضى والعديد من الافكار القابلة للتنفيذ على أرض الواقع، والتى تساهم بشدة في حل مشكلات مجتمع الرياضة وكرة القدم تحديداً.

هذا، وتم دعوة خبراء في الاتصال الرقمى للتحدث عن التحول الرقمى في المجال الرياضى، بالإضافة الى ترتيب زيارات ميدانية إلى كل من الاتحاد المصرى لكرة القدم والنادى الاهلى ونادى المقاولون العرب و ترتيب لقاءات إعلامية، للتعرف على ما يحدث على ارض الواقع بالإضافة الى ترتيب مباريات ودية بين الدارسين لتعزيز التواصل الاجتماعى بين الدارسين.