قال حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس المحافظين لمجموعة بنك التنمية الإفريقي ان قارة إفريقيا ت

حسن عبدالله,مجموعة بنك التنمية الإفريقي,الاجتماع السنوي لمجموعة بنك التنمية الإفريقي,قارة إفريقيا,إجتماعات بنك التنمية الإفريقي



محافظ البنك المركزي: إفريقيا تتمتع بموقع جيد للإستثمار وموارد ومزايا تنافسية عديدة

حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس المحافظين لمجموعة بنك التنمية الإفريقي  FirstBank
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس المحافظين لمجموعة بنك التنمية الإفريقي

قال حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، ورئيس مجلس المحافظين لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، ان قارة إفريقيا تتمتع بموقع جيد للإستثمار، خاصةً مع توافر العديد من الفرص والموارد التي تمتلكها، وليس فقط من حيث المميزات التنافسية، ولكن أيضًا من حيث توافر عامل رأس المال البشري وهو الأكثر أهمية.

وجاء ذلك خلال كلمته، في اليوم الثالث، من المؤتمر المنعقد على هامش الإجتماع السنوي الـ58 لمجموعة بنك التنمية الإفريقي المنعقد في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والبنك المركزي المصري.

 وأضاف "عبدالله"، "يجب أن يكون كامل تركيزنا حول التعامل مع المخاطر، والتفكير فيما يمكن تنفيذه في مختلف البلدان والقارات، والذي سيسمح بالتمويل المناسب للقارة الافريقية".

وجديراً بالذكر أن مصر بدأت أمس في فعاليات المؤتمر بوصفها الدولة المضيفة، حيث نظمت ندوة بعنوان «حشد التمويل المختلط لتسهيل التحول الأخضر في الاقتصادات الناشئة» أدارها أليو مايجا المدير الإقليمي بمجموعة المؤسسات المالية بأفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية.

وتناقش الإجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، مجموعة من الموضوعات والملفات الهامة يتصدرها الحوار الرئاسي رفيع المستوى حول «الهيكل المالي العالمي المتغير ودور المصارف المتعددة الأطراف».

كما تشهد الاجتماعات إصدار تقرير التوقعات الاقتصادية الافريقية لعام 2023 بشأن تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا، إلى جانب جلسات نقاش واسعة بحضور قادة ومسئوليين من مصر ودول أفريقيا عن الاستفادة من أدوات التمويل المبتكرة لحشد الاستثمارات المناخية الخاصة في أفريقيا.

وتشهد الاجتماعات إجراءات رئيسية لتحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة بالقارة، ودور التكنولوجيا المالية في إطلاق التمويل المستدام والأخضر.