كشف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري عن وجود مبالغة في تقديرات العملة الصعبة وأن الجنيه المصري مقوم بأقل

مجلس الوزراء,رئيس الوزراء,اسعار العملات,مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء,المجلس الأعلى للاستثمار,تقرير العملة المصرية



رئيس الوزراء: هناك مبالغة في تقديرات العملة الصعبة.. والجنيه المصري مُقوم بأقل من قيمته

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  FirstBank
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن وجود مبالغة في تقديرات العملة ‏الصعبة وأن الجنيه المصري مقوم بأقل من قيمته، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، لتوضيح قرارات المجلس الأعلى للاستثمار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه كلما كان هناك زيادة فى حجم الاستثمارات، تبع ذلك زيادة في كمية العملة الصعبة الموجودة، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على قيمة الجنيه المصري، ويسهم في تقييمه بقيمة حقيقة، مضيفاً أن تلك القرارات تسهم أيضاً في إتاحة المزيد من فرص العمل للشباب.

وقال: "الدولة مطالبة بتوفير مليون فرصة عمل جديدة سنويا"، لافتا في هذا الصدد إلى جهود الدولة في ضخ المزيد من الاستثمارات العامة لإتاحة المزيد من فرص العمل.

وأضاف: أن حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها من جانب المستثمرين المحليين والأجانب ستسهم في تخفيض معدل التضخم، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى أسعار السلع.

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة المصرية خلال الشهور الأولى لأزمة فيروس كورونا، لم تشهد أي مشكلة تتعلق بتحويل أرباح المستثمر، والدليل على ذلك أنه في خضم الأزمة، سمحت الدولة بخروج 21 مليار دولار مما يُطلق عليه "الأموال الساخنة"، ما يثبت أن الدولة لم تضع أية قيود على دخول أموال المستثمرين وخروجها.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة المصرية ملتزمة بالكامل بتسهيل خروج أرباح المستثمرين، وقال: "أود أن أطمئن المصريين بأن مصر قادرة على سدّ الفجوة الدولارية، وتوجد اليوم خطة واضحة جدًا لذلك".