كشف بنك Barclays في يوم الاربعاء الموافق 15 فبراير الجاري عن تراجع صافي أرباحه بقيمة 1.2 مليار جنيه استرليني خ

صافي أرباح,بنك Barclays,صافي أرباح بنك Barclays



صافي أرباح بنك Barclays يتراجع بـ19% خلال عام 2022

FirstBank

كشف بنك Barclays في يوم الاربعاء الموافق 15 فبراير الجاري عن تراجع صافي أرباحه بقيمة 1.2 مليار جنيه استرليني خلال العام الماضي، ليسجل 5 مليار جنيه إسترليني أو ما يعادل (6.05 مليار دولار) خلال عام 2022، مقابل 6.2 ملياراً خلال عام 2021، ليصل معدل التراجع إلى 19%، وفقاً لـ CNBC عربية.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى خطأ فادح مكلف في أميركا، وبالرغم من ذلك التراجع الذي شهده البنك في صافي أرباحه خلال العام الماضي، إلا أنه يظل متجاوزاً التوقعات البالغة 4.95 مليار جنيه إسترليني.

وفاقمت تكلفة خطأ إداري تسبب في عمليات بيع مفرطة في الأوراق المالية في الولايات المتحدة من تأثير أداء متباين لوحدة الخدمات الاستثمارية المصرفية.

وأعلن البنك البريطاني في بداية العام الماضي عن بيع 15.2 مليار دولار من المنتجات الاستثمارية الأمريكية - المعروفة باسم الأوراق المالية المهيكلة - أكثر مما كان مسموحًا به.

في حين، بلغ العائد على حقوق المساهمين الملموسة 8.9% في الربع الرابع من العام الماضي، مقابل، 12.5% في الربع الثالث من نفس العام، و13.4% في نفس الرابع من عام 2021.

وتلقى البنك البريطاني ضربة كبيرة بعد الإفراط في إصدار الأوراق المالية في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تسويات قضائية ورسوم إجرائية بلغت قيمتها 1.6 مليار جنيه إسترليني على مدار عام 2022.