أعلن مصرف قطر الإسلامي المصرف شركة مساهمة عامة قطرية إصدار صكوك لأجل 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بمعد

HSBC,مصرف قطر الإسلامي,ستاندرد تشارترد,صكوك,قطر,QIB



«مصرف قطر الإسلامي» يصدر صكوكًا لأجل 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار

مصرف قطر الإسلامي  FirstBank
مصرف قطر الإسلامي

أعلن مصرف قطر الإسلامي "المصرف" إصدار صكوك لأجل 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بمعدل ربح 5.581%، وهو ما يعادل هامش ائتماني يبلغ 115 نقطة أساس فوق معدل الخزانة الأمريكية.

وأعاد المصرف بكفاءة افتتاح الأسواق العالمية للشركات القطرية حيث أصبح أول بنك في قطر يصدر صكوكا بالدولار الأمريكي منذ يوليو 2021، وفق ما نشرته وكالة الأنباء القطرية.

ولاقت عملية الإصدار طلبا قويا، حيث تجاوز حجم الطلبات 3.3 مليار دولار من أكثر من 160 مستثمرا إقليميا ودوليا، فيما وصل الطلب على الاكتتاب في صكوك المصرف ما يعادل 6.6 ضعف ما كان مخطط له والذي يعتبر أعلى طلب لصكوك ذات أولوية منذ يونيو 2020.

ووصف باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، عودة المصرف إلى الأسواق المالية العالمية بالناجحة، الأمر الذي يؤكد على ثقة المستثمرين الدوليين والإقليميين في استراتيجية أعمال المصرف ومتانته الائتمانية، كما يعكس هذا الإصدار اهتمام المستثمرين الكبيرة في السوق القطري.

وقال " نحن فخورون بكوننا أول بنك قطري يدخل سوق الإصدارات بالدولار الأمريكي بعد أكثر من عامين و ساعد الطلب الاستثنائي من المستثمرين على تحقيق فائض في الاكتتاب ومكننا ذلك من تسعير الإصدار بكفاءة عالية".

وتم تعيين إتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد كمنسقين عالميين مشتركين، في حين قام كل من بنك إيه.بي.سي وبنك دخان وبيتك كابيتال وإم.يو.إف.جي وكيو إنفست وQNB كابيتال وشركة إس.إم.بي.سي نيكو والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بدور مديري السجلات والمديرين المشتركين للإصدار.